تقنيات العمل الاجتماعي امثلة لتعزيز مشاركة الطلاب في برنامج التصور -

محتوى المقالة الرئيسي

Al-Sakkaf et al.

الملخص

يعد تعلم البرمجة من بين أهم التحديات في تعليم علوم الكمبيوتر. حاليا، يتم استخدام تصوير البرامج ) PV ( كأداة للتغلب على
معدلات الفشل والتسرب العالية في مادة اساسيات البرمجة. ومع ذلك، هناك مخاوف متزايدة بشأن فعالية أدوات تصوير البرامج الحالية استنادا
الى النتائج المختلطة المستمدة من الدراسات المختلفة. تعتبر مشاركة الطلاب أيضًا عاملاً حيويًا في بناء PV ناجحًا، كما تعد أيضًا جزءًا مهمًا
من عملية التعلم بشكل عام. تم إدخال العديد من التقنيات لتعزيز المشاركة في أدوات تصوير البرامج؛ ومع ذلك، فإن مشاركة الطلاب في PV
لا يزال يمثل تحديًا كبيراً. استخدمت هذه الورقة ثلاث نظريات مختلفة: البنيوية، والبناء الاجتماعي، والحمل المعرفي لاقتراح تقنية لتعزيز
مشاركة الطلاب في استخدام أدوات تصوير البرامج. تعمل تقنية الأمثلة المكتملة الاجتماعية ) SWE ( على تحويل المثال المكتمل التقليدي إلى
نشاط اجتماعي ، حيث يتم التركيز بشكل أكبر على دور التعاون في بناء معرفة الطلاب. حددت هذه الدراسة ثلاثة مبادئ يمكن أن تعزز
مشاركة الطلاب من خلال تقنية SWE : التعلم النشط والتعاون الاجتماعي والأنشطة ذاتس التحميل المنخفض.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
1.
تقنيات العمل الاجتماعي امثلة لتعزيز مشاركة الطلاب في برنامج التصور -. Baghdad Sci.J [انترنت]. 20 يونيو، 2019 [وثق 19 نوفمبر، 2024];16(2(SI):0453. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/3561
القسم
article

كيفية الاقتباس

1.
تقنيات العمل الاجتماعي امثلة لتعزيز مشاركة الطلاب في برنامج التصور -. Baghdad Sci.J [انترنت]. 20 يونيو، 2019 [وثق 19 نوفمبر، 2024];16(2(SI):0453. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/3561

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.