آلية اتفاقية مستوى الخدمة المفاهيمية لتقليل انتهاك اتفاقية مستوى الخدمة من خلال عملية التفاوض الخاصة باتفاقية مستوى الخدمة في بيئة الحوسبة السحابية

محتوى المقالة الرئيسي

Narander Kumar
Surendra Kumar

الملخص

تُستخدم الخدمة عبر الإنترنت لتكون بمثابة الدفع لكل استخدام في الحوسبة السحابية. لا يحتاج مستخدم الخدمة إلى عقد طويل مع مزودي الخدمات السحابية. اتفاقية مستوى الخدمة (SLAs) هي تفاهمات تم تحديدها بين مزودي الخدمة السحابية وغيرهم ، على سبيل المثال ، مستخدم الخدمة أو المشغل الوسيط أو المشغلين المراقبين. نظرًا لأن الحوسبة السحابية هي تقنية مستمرة تقدم العديد من الخدمات لتطبيقات الأعمال الأساسية وأنظمة قابلة للتكيف لإدارة الاتفاقيات عبر الإنترنت تعتبر مهمة تحافظ على اتفاقية مستوى الخدمةو جودة الخدمة لمستخدم السحابة. إذا فشل مزود الخدمة في الحفاظ على الخدمة المطلوبة ، فإن اتفاقية مستوى الخدمة تعتبر انتهاكًا لاتفاقية مستوى الخدمة. الهدف الرئيسي هو تقليل انتهاكات اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) للحفاظ على جودة الخدمة لمستخدمي السحابة. في هذه المقالة البحثية ، اقترحنا صندوق أدوات للمساعدة في إجراء تبادل اتفاقية مستوى الخدمة مع مزودي الخدمة والذي سيمكن العميل السحابي من الإشارة إلى متطلبات جودة الخدمة واقترح خوارزمية بالإضافة إلى نموذج التفاوض من اجل التفاوض على الطلب مع الخدمة لمقدمي الخدمة لإنتاج اتفاقية أفضل بين مقدم الخدمة ومستهلك الخدمة السحابية. وبالتالي ، يمكن للإطار الذي تمت مناقشته تقليل انتهاكات اتفاقية مستوى الخدمة وكذلك خيبات الأمل في المفاوضات وتوسيع نطاق كفاية التكلفة. علاوة على ذلك ، فإن مجموعة أدوات اتفاقية مستوى الخدمة المقترحة منتجة بشكل إضافي للعملاء حتى يتمكن العملاء من تأمين سداد قيمة معقولة مقابل تقليل جودة الخدمة أو وقت التنازل. يوضح هذا البحث أنه يمكن الحفاظ على مستوى الضمان في موفري الخدمات السحابية من خلال نقل الخدمات دون انقطاع من منظور العميل.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
1.
آلية اتفاقية مستوى الخدمة المفاهيمية لتقليل انتهاك اتفاقية مستوى الخدمة من خلال عملية التفاوض الخاصة باتفاقية مستوى الخدمة في بيئة الحوسبة السحابية. Baghdad Sci.J [انترنت]. 20 يونيو، 2021 [وثق 3 يوليو، 2024];18(2(Suppl.):1020. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/5268
القسم
article
السيرة الشخصية للمؤلف

Surendra Kumar، جامعة Babasaheb Bhimrao Ambedkar (جامعة مركزية) ، لكناو ، الهند

Department of Computer Science

Research Scholar

كيفية الاقتباس

1.
آلية اتفاقية مستوى الخدمة المفاهيمية لتقليل انتهاك اتفاقية مستوى الخدمة من خلال عملية التفاوض الخاصة باتفاقية مستوى الخدمة في بيئة الحوسبة السحابية. Baghdad Sci.J [انترنت]. 20 يونيو، 2021 [وثق 3 يوليو، 2024];18(2(Suppl.):1020. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/5268

المراجع

Ravindran D. Fog Computing Resource Optimization: A Review on Current Scenarios and Resource Management. Baghdad Sci. J.. 2019;16(2):419-27

Ibrahim AA, Varrette S, Bouvry P. On verifying and assuring the cloud SLA by evaluating the performance of SaaS web services across multi-cloud providers. In2018 48th Annual IEEE/IFIP International Conference on Dependable Systems and Networks Workshops (DSN-W). 2018 Jun 25 (pp. 69-70). IEEE..

Mubeen S, Asadollah SA, Papadopoulos AV, Ashjaei M, Pei-Breivold H, Behnam M. Management of service level agreements for cloud services in IoT: A systematic mapping study. IEEE Access. 2017 Aug 25;6:30184-207.

Mostafa SA, Gunasekaran SS, Mustapha A, Mohammed MA, Abduallah WM. Modelling an Adjustable Autonomous Multi-agent Internet of Things System for Elderly Smart Home. InInternational Conference on Applied Human Factors and Ergonomics. 2019 Jul 24 (pp. 301-311). Springer, Cham.

De Boer FS, Giachino E, de Gouw S, Hähnle R, Johnsen EB, Laneve C, et al. Analysis of SLA Compliance in the Cloud--An Automated, Model-based Approach. arXiv.org. 2019 Aug 27; EPTCS 302: 1-15.

Casola V, De Benedictis A, Rak M, Villano U. A Security SLA-Driven Moving Target Defense Framework to Secure Cloud Applications. InProceedings of the 5th ACM Workshop on Moving Target Defense. 2018 Jan 15; 48-56.

Alamri O, Abbasi B, Minas JP, Zeephongsekul P. Service level agreements: ready-rate analysis with lump-sum and linear penalty structures. J. Oper. Res. 2018 Jan 2;69(1):142-55.

Abed MM, Younis MF. Developing Load Balancing for IoT-Cloud Computing Based on Advanced Firefly and Weighted Round Robin Algorithms. Baghdad Sci. J. 2019;16(1):130-9.

Mutlag, AA, Khanapi Abd Ghani M, Mohammed MA, Maashi MS, Mohd O, Mostafa SA, Abdulkareem KH, et al. MAFC: Multi-Agent Fog Computing Model for Healthcare Critical Tasks Management. Sensors. 2020; 20(1853): 1-19.

El-Matary DM, El-Attar NE, Awad WA, Hanafy IM. Automated Negotiation Framework Based on Intelligent Agents for Cloud Computing. In2019 International Conference on Innovative Trends in Computer Engineering (ITCE). 2019 Feb 19; 156-161, IEEE.

Kuo CW, Huang KL, Yang CL. Optimal contract design for cloud computing service with resource service guarantee. J. Oper. Res. 2017 Sep 1;68(9):1030-44.

Sun L, He J, Wang C, Dong H, Ma J, Zhang Y. Survey of Cloud SLA Assurance in Pre-interaction and Post-interaction Start Time Phases. J. Comput. 2019;30(1):23-30.

Kumar A, Bawa S. A comparative review of meta-heuristic approaches to optimize the SLA violation costs for dynamic execution of cloud services. Soft Comput. 2020 Mar;24(6):3909-22.

Awad WA, EL-Attar NE. Adaptive SLA mechanism based on fuzzy system for dynamic cloud environment. Int. J. Comput. Appl. 2019 Nov; 7:1-11.

Labidi T, Mtibaa A, Gaaloul W, Gargouri F. Toward Context-Aware SLA for Cloud Computing. InInternational Conference on Hybrid Intelligent Systems, Springer, Cham. 2016 Nov 21; 350-359..

Papadakis-Vlachopapadopoulos K, González RS, Dimolitsas I, Dechouniotis D, Ferrer AJ, Papavassiliou S. Collaborative SLA and reputation-based trust management in cloud federations. Future Gener. Comp. Sy. 2019 Nov 1;100:498-512.

Paputungan IV, Hani AF, Hassan MF, Asirvadam VS. Real-Time and Proactive SLA Renegotiation for a Cloud-Based System. IEEE Syst. J. 2018 Mar 26;13(1):400-11.

Rajavel R, Iyer K, Maheswar R, Jayarajan P, Udaiyakumar R. Adaptive neuro-fuzzy behavioral learning strategy for effective decision making in the fuzzy-based cloud service negotiation framework. J. Intell. Fuzzy Syst. 2019 Jan 1;36(3):2311-22.

Shojaiemehr B, Rahmani AM, Qader NN. A three-phase process for SLA negotiation of composite cloud services. Comput. Stand. Interfaces. 2019 May 1;64:85-95.

Son S, Jung G, Jun SC. An SLA-based cloud computing that facilitates resource allocation in the distributed data centers of a cloud provider. J. Supercomput.. 2013 May 1;64(2):606-37.

Swagatika S, Rath AK. SLA-aware task allocation with resource optimisation on cloud environment. Int. J. Commun. Netw. Distrib. Syst. 2019;22(2):150-69.

Zhou S, Wu L, Jin C. A privacy-based SLA violation detection model for the security of cloud computing. China Commun. 2017 Oct 16;14(9):155-65.

Mutlag AA, Abd Ghani MK, Arunkumar NA, Mohammed MA, Mohd O. Enabling technologies for fog computing in healthcare IoT systems. F. G. C. S. 2019 Jan 1;90:62-78.

Abdulkareem KH, Mohammed MA, Gunasekaran SS, Al-Mhiqani MN, Mutlag AA, Mostafa SA,et al. A review of Fog computing and machine learning: Concepts, applications, challenges, and open issues. IEEE Access. 2019 Oct 15;7:153123-40.