استكشاف التنفيذ الفعلي لتطبيق المحفظة الإلكترونية في ماليزيا

محتوى المقالة الرئيسي

Jia Yee Yeh
https://orcid.org/0009-0000-8480-0715
Choon Sen Seah
https://orcid.org/0000-0003-0328-7505
Yin Xia Loh
https://orcid.org/0000-0002-6089-0979
Mei Peng Low
https://orcid.org/0000-0002-3141-3081
Ahmad Najmi Amerhaider Nuar
https://orcid.org/0000-0003-3103-664X
Farah Waheeda Jalaludin
https://orcid.org/0000-0003-1839-2156

الملخص

المحفظة الإلكترونية، والتي يشار إليها أيضًا باسم المحفظة الرقمية، هي تطبيق برمجي مصمم ليحل محل المحافظ المادية، بهدف أساسي هو تسهيل المعاملات عبر الإنترنت عندما يرغب المستخدمون في إجراء مدفوعات افتراضية. في الوقت الحاضر، لا تقتصر المحافظ الإلكترونية على تطبيقات الهاتف المحمول، ولكنها امتدت أيضًا لتشمل الأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، مما يتيح للمستخدمين إجراء عمليات الدفع عبر ساعاتهم. تركز هذه الدراسة البحثية على ثلاثة من مقدمي خدمات المحفظة الإلكترونية الرئيسيين في ماليزيا، وهم محفظة TouchNGo الإلكترونية، وBoost، وGrab pay، حيث إنها أكبر ثلاث محافظ إلكترونية في البلاد. الهدف من هذه الورقة هو استكشاف التنفيذ الفعلي للمحافظ الإلكترونية بين مستخدمي الهاتف المحمول في ماليزيا، وذلك باستخدام نموذج اعتماد التكنولوجيا كإطار نظري. تم تحديد ستة متغيرات مستقلة لدراسة تنفيذ المحافظ الإلكترونية، وشارك ما مجموعه 500 مشارك بآرائهم حول الإبقاء على استخدام المحفظة الإلكترونية في ماليزيا. وقد تم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام برنامج SPSS لتحليل ارتباط بيرسون والانحدار الخطي المتعدد. ومن بين المتغيرات الستة تم قبول خمسة متغيرات مستقلة، ورفض متغير مستقل واحد لارتفاع مستوى المعنوية لديه. يقع أعلى معامل ارتباط ضمن موارد الأعمال بـ 0.704. تتعمق الدراسة في الآثار والقيود، وتقدم رؤى للتقدم المستقبلي للمحافظ الإلكترونية في السياق الماليزي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
1.
استكشاف التنفيذ الفعلي لتطبيق المحفظة الإلكترونية في ماليزيا. Baghdad Sci.J [انترنت]. 25 فبراير، 2024 [وثق 24 ديسمبر، 2024];21(2(SI):0600. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/9864
القسم
article

كيفية الاقتباس

1.
استكشاف التنفيذ الفعلي لتطبيق المحفظة الإلكترونية في ماليزيا. Baghdad Sci.J [انترنت]. 25 فبراير، 2024 [وثق 24 ديسمبر، 2024];21(2(SI):0600. موجود في: https://bsj.uobaghdad.edu.iq/index.php/BSJ/article/view/9864

المراجع

Statista. Digital payments in Malaysia. - statistics & facts. 2023. Digital payments in Malaysia - statistics & facts | Statista

Musenga M, Phiri J. Factors influencing the adoption of e-services by the informal sector: A case of ECIS under NAPSA. OJBM. 2023 Jul 6;11(4):1832-53. https://doi.org/10.4236/ojbm.2023.114102

Putri SO, Yahya AS, Attahira A, Nabilasari LS, Tamaela V. Digital economy growth in Singapore and Thailand following the post-COVID-19 pandemic. JEECAR. 2023 Jul 1;10(4):557-68. https://doi.org/10.15549/jeecar.v10i4.1366

Zubir MH, Abdul Latip MS. Factors affecting citizens’ intention to use e-government services: assessing the mediating effect of perceived usefulness and ease of use. TGPPP. 2023 Aug 16. https://doi.org/10.1108/TG-04-2023-0040

Har LL, Rashid UK, Chuan L Te, Sen SC, Xia LY. Revolution of retail industry: From perspective of retail 1.0 to 4.0. Procedia Comput. Sci.. 2022. https://doi.org/10.1016/j.procs.2022.01.362

Cheong YS, Seah C Sen, Loh YX, Loh LH. Artificial Intelligence (Ai) in the food and beverage industry: Improves the customer experience. In: 2021 2nd International Conference on Artificial Intelligence and Data Sciences, AiDAS 2021. 2021. https://doi.org/10.1109/AiDAS53897.2021.9574261

Seah C Sen, Loh YX, Wong YS, Jalaludin FW, Loh LH. The influence of COVID-19 pandemic on Malaysian e-commerce landscape: The case of Shopee and Lazada. ICPS. 2022. https://doi.org/10.1145/3537693.3537726

Low MP, Seah C Sen, Cham TH, Teoh SH. Digitalization adoption for digital economy: an examination of Malaysian small medium-sized enterprises through the technology–organization–environment framework. BPMJ. 2022;28(7). https://doi.org/10.1108/BPMJ-06-2022-0282

Mombeuil C. Consumers’ Willingness to use mobile payments in micro business transactions: Differences in demographic factors. Inf Syst Front. . 2023 Jul 22:1-4. https://doi.org/10.1007/s10796-023-10421-6

Jofri MH, Bahrudin IA, Safar NZM, Mohamed J, Omar AH. User Quality of Experience (QoE) Satisfaction for Video Content Selection (VCS) Framework in Smartphone Devices. Baghdad Sci. J. 2021 Dec. 20 18(4(Suppl.):1387. https://doi.org/10.21123/bsj.2021.18.4(Suppl.).1387

Bian W, Cong LW, Ji Y. The rise of e-wallets and Buy-Now-Pay-Later: Payment competition, credit expansion, and consumer behavior.Int.j.technol.bus.manag.2023. https://doi.org/10.3386/w31202

Kah Boon L, Sook Fern Y, Xin Yee T, Cheng Ling T. Investigating the e-wallet usage continuance intention in Malaysia post-covid 19 pandemic. .Int.j.technol.bus.manag. .2023;5(1):333–50. https://doi.org/10.55057/ijbtm.2023.5.1.26

Ahmad A bin Z, Ahmad H bin MA, Siti N binti MB, Nur, Dini Shyafiqah binti Mohd Riduan. The influence of perceived usefulness, perceived ease of use and perceived security towards e wallet usage among UMK students. UMK.2023. http://discol.umk.edu.my/id/eprint/11801/

Hen KW, Seah CS, Witarsyah D, Shaharudin SM, Loh YX. The study on Malaysia Agricultural E-Commerce (AE): Customer Purchase Intention. JOIV. 2023 Aug 8;7(3). http://dx.doi.org/10.30630/joiv.7.3.1372

Ku-Mahamud KR, ChePa N, Omar MH, Sharif S, Salleh F. Community Perception on Smart Engagement: Case of Kubang Pasu Local Government. Baghdad Sci. J. 2021 Jun. 20;18(2(Suppl.):0975. https://doi.org/10.21123/bsj.2021.18.2(Suppl.).0975

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.